تعرف على منطقه باشاك شهير في اسطنبول

باشاك شهير هي منطقة تقع في القسم الأوروبي من اسطنبول و تعتبر من أحدث المناطق حيث تأسست عام 2009. تتصدر هذه المنطقة مناطق إسطنبول في الجانب الأوروبي من حيث زيادة المساحات السكنية، و ذلك لاحتضانها العديد من مشاريع البنية التحتية المقامة في المدينة و تعد باشاك شهير هي الخيار المفضل للمشاريع السكنية العملاقة لوقوعها في نقطة تقاطع مشاريع الرؤية المستقبلية في تركيا مثل المترو الجديد، مطار إسطنبول الثالث، طريق مرمرة الشمالي، القرية الأولمبية، قناة إسطنبول الذي يطلق عليه اسم البوسفور الثاني والمجمع الصحي الذي يعد الأكبر في أوروبا.

معلومات أساسية عن منطقة باشاك شهير:

تقع المنطقة على الجانب الأوربي وسط شمال اسطنبول

ومن أشهر معالم حي باشاك شهير )ميدان كنت( الذي سيكون أكبر ميدان في اسطنبول، و يقع مركز المدينة الجديد على مساحة 60 الف م2 أي ثلاث اضعاف ميدان تقسيم الشهير و وفق المخطط فإن الميدان الجديد سيتم ارفاقه بأفضل الخدمات و المواصلات التي ستربطه مع كل مناطق اسطنبول ليحاط بالعديد من المشاريع الجديد كمركز كينت الصحي ومسجد صلاح الدين الذي سيتسع ل 5000 مصلي و العديد من المطاعم والكافيهات و المؤسسات العامة والتي ستجذب الناس أكثر إليه.

ويوجد في الميدان محطة للميترو واخرى للترام ومحطة للحافلات مما سيجعل التنقل من والى الحي يمتاز بالسهولة والسرعة، كما ان هناك موقف للسيارات تحت هذا الميدان يتسع لألاف السيارات. و بجانب الميدان تم انشاء اكبر حديقة نباتية Botanic Parkفي تركيا و التي تقام على مساحة قدرها 386 الف متر مربع في مركز باشاك شهير الجديد و تتضمن الحديقة ساحات للرياضة و المشي و طرق للدراجات الهوائية و استراحات متعددة كما يوجد ضمن الحديقة فندق ومراكز تسوق ومحلات تجارية.

النقل والمواصلات:

تتميز باشاك شهير بوجود شبكه ممتده بالطرق التي تربطها بباقي مقاطعات اسطنبول حيث تبعد عن مركز اسطنبول 25 كم اضافه الى وجود ثلاثه خطوط ميترو وسكك حديديه وحافلات النقل العام الكبيره والصغيره في المنطقه

مميزات موقع باشاك شهير :

تمر بها الطرق السريعه
سهوله الوصول للجسور التى تربط الجانب الاسيوي بالجانب الاوروبي باسطنبول
الوصول المباشر الى خطوط النقل

Compare listings

Compare