كيفية الحصول على الجنسية التركية عبر الاستثمار العقاري خطوة بخطوة

الحصول على الجنسية التركية عبر الاستثمار العقاري

الحصول على الجنسية التركية أصبح أحد أهم اهتمامات المستثمرين العرب والأجانب، والمهتمين بشراء العقارات في تركيا، خاصة بعد تخفيض الحكومة التركية شروط الحصول على الجنسية التركية عبر الاستثمار العقاري في تركيا، حيث أصبحت الشروط يسيرة على المستثمرين، فبدلاً من شراء عقار بمليون دولار، في عام 2013م صدر قرار يقضي بتعديل قيمة الاستثمار العقاري، المطلوب للتقديم على الجنسية التركية إلى 250 ألف دولار أمريكي، ثم تم تحديث هذا السعر بداية العام الماضي إلى 400 ألف دولار أمريكي كحد أدنى، وهذا كان أحد أسباب جذب المستثمرين العرب والأجانب إلى استثمار أموالهم في قطاع العقارات التركي.

كيفية الحصول على الجنسية التركية عبر الاستثمار العقاري في تركيا؟

زاد الإقبال من قبل المستثمرين العرب والأجانب على معرفة الإجراءات والشروط والخطوات والأوراق المطلوبة التي تساعدك في الحصول على الجنسية التركية عبر الاستثمار العقاري

شروط الحصول على الجنسية التركية عبر الاستثمار العقاري في تركيا:

هناك شروط محددة للحصول على الجنسية التركية عبر الاستثمار العقاري في تركيا وهي كالتالي:

  • أن يكون سعر العقار يبدأ من 400 ألف دولار فما فوق، أي يجب ألا تقل قيمة العقار المُشترى عن 400 ألف دولار أمريكي.
  • أن يقدم المستثمر تقرير التقييم العقاري بمبلغ يوضح العقار، لذلك يجب أن يحصل الأجانب والعرب من المستثمرين على تقرير تقييم عقاري من شركة مختصة بالتقييم العقاري، وبشرط أن تكون معتمدة من الحكومة التركية.
  • الحصول على ورقة الطابو، بعد تسجيل العقار في تركيا بشكل نظامي في دائرة الطابو الحكومية.
  • يجب على مشتري العقار تسديد قيمة العقار عبر حوالة بنكية في تركيا نظامية.

 الأوراق والمستندات المطلوبة من المستثمرين، لأجل الحصول على الجنسية التركية عبر الاستثمار العقاري:

هناك العديد من الأوراق والمستندات المطلوبة من المستثمرين من أجل الحصول على الجنسية التركية عبر الاستثمار العقاري في تركيا وهي كالتالي:

  • صورة عن الطابو مستخرجة من دائرة الطابو الحكومية، وهو عبارة سند تسجيل ملكية العقار في تركيا بشكل قانوني.
  • سند الملكية.
  • وصل بدفع كامل مبلغ 400,000 دولار فأكثر.
  • الرقم الضريبي.
  • جواز سفر مشتري العقار في تركيا وترجمته إلى اللغة التركية، وترجمة كافة جوازات السفر الخاصة بأفراد العائلة، حيث يجب ترجمة جواز سفر الزوجة والأبناء تحت سن 18 عام أي الذين تحت وصاية مالك العقار.
  • نوترة جوازات السفر المترجمة الخاصة بالعائلة من خلال كاتب العدل.
  • صورة عن عقد الزواج.
  • شهادة الميلاد لكل أفراد العائلة، أي عبارة عن وثيقة تثبت مكان وتاريخ الولادة لكل أفراد العائلة.
  • توفير وثيقة حسن سير وسلوك وخلو من الأحكام، أي يعني لا حكم على مالك العقار وزوجته، يتم استخراجها من تركيا.
  • وثيقة بيان عائلي أو دفتر عائلة.
  • صورة شخصية حديثة لكل أفراد العائلة.
  • تصديق كافة الأوراق والمستندات من وزارة الخارجية التركية.

المدة التي يتم من خلالها  استخراج الجنسية التركية عبر الاستثمار العقاري:

تعد معاملة الحصول على الجنسية التركية عبر الاستثمار العقاري أو شراء عقار في تركيا، هي معاملة سريعة جداً مقارنة بالدول الأوروبية الأخرى، ولا تستغرق الكثير من الوقت وهي كالتالي:

  • تستغرق مدة الحصول على الجنسية التركية من 3 إلى 6 أشهر، من تاريخ التقديم بشرط استيفاء كافة متطلبات وشروط الحصول على الجنسية التركية، مقابل التملك العقاري باختلاف أنواعه.

ما هي مميزات الحصول على الجنسية التركية؟

هناك العديد من مميزات الحصول على الجنسية التركية عبر الاستثمار العقاري، ومن أبرزها:

  1. الحصول على جواز السفر التركي بعد أخذ الجنسية التركية، وهذه الميزة أحد أبرز مميزات الجنسية التركية، حيث يتميز الجواز التركي بمميزات عديدة أيضاً، كما يحتل المرتبة الـ 45 عالمياً، وفقاً لمقياس موقع  passportindex المتخصص بتقييم جوازات السفر عالمياً؟

ويتيح الجواز التركي لحامله فرصة السفر والتنقل إلى نحو 80 دولة حول العالم، دون الحاجة إلى تأشيرة، ومن تلك الدول التي يمكن السفر إليها عبر مميزات جواز السفر التركي دون الحاجة لتأشيرة اليابان، كوريا الجنوبية، إندونيسيا، قطر، وغيرها.

وكذلك يمنح الجواز التركي السفر إلى نحو 42 دولة أخرى، مع تأشيرة تصدر للمواطن التركي فور وصوله، ومن الدول التي تصدر لحامل الجنسية التركية تأشيرة فور الوصول، الكويت والبحرين وجنوب أفريقيا.

وأيضاً الحصول على تأشيرة دخول لـ7 دول مباشرة عبر الإنترنت، من هذه الدول التي يستطيع حاملي الجنسية التركية استصدار تأشيرة إليها عبر الانترنت، إستراليا وسلطنة عمان.

  1. يحصل حامل الجنسية التركية على حقوق المواطن التركي كاملة: سواء حقوقه المدنية أو حقوقه في العمل، أو حقوقه الانتخابات البرلمانية والرئاسية، أو حقه في التعليم وحقه في العلاج وكافة حقوق المواطن التركي، التي توفرها الحكومة التركية لمواطنيه.
  2. سيتخلص حامل الجنسية التركية من إجراءات الإقامة في تركيا، حيث تنتهي معاناة تجديد الإقامة، ويصبح الشخص المستثمر الذي حصل على الجنسية التركية مثله مثل المواطن.
  3. علاقة تركيا بالاتحاد الأوروبي، وبحث تركيا عن الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي هذا سيساهم في تحسين الوضع المعيشي للأتراك، وبالتالي سيتحسن وضع الحاصلين على الجنسية التركية أيضاً، إضافة للعديد من الأمور التي يوفرها الاتحاد الأوروبي إلى الأتراك والمجنسين، ومن أهمها تيسير حركة التنقل والسفر إلى دول الاتحاد.
  4. تتميز الجنسية التركية بسهولة تملك العقارات بعد الحصول على الجنسية التركية، وبذلك التخلص من الإجراءات المعقدة التي تفرض على المالك الأجنبي.
  5. توفر الجنسية التركية لحاملها خدمة التأمين الصحي، والتي تضمن لك ولعائلتك العلاج المجاني في المستشفيات الحكومية، والحصول على تخفيضات في المستشفيات الخاصة.
  6. تعتبر تركيا واحدة من أقوى الدول حول العالم اقتصادياً وسياسياً، وبالتالي مستوى معيشي عالي.
  7. الأتراك والحاصلين على الجنسية التركية يقدم لهم معاش تقاعدي بعد بلوغ سن التقاعد.
  8. العمل في أي وظيفة بحُرية دون الحاجة لإذن عمل.

مميزات الاستثمار العقاري في تركيا:

عليك أن تكون على قناعة تامة أن التملك في القطاع العقاري في تركيا، هو أحد أشكال الاستثمارات القوية في تركيا، لذلك يفضل الكثير من العرب والأجانب القطاع العقاري لاستثمار رؤوس أموالهم فيه، ويعد القطاع العقاري أنه أكثر العقارات المثالية، وذات الربح العالي والمضمون، ومن أبرز مميزات الاستثمار في القطاع العقاري كالتالي:

  1. الأمان والاستقرار العقاري: يعد الاستثمار في القطاع العقاري أحد أفضل القطاعات الاستثمارية في تركيا وأكثرها أماناً، من خلال العديد من الإجراءات الحكومية التي فرضتها وفرت الأمان للمستثمرين، وقدمت إليهم العديد من الاستثمارات، وطبقاً للحاجة تزداد الكثافة السكانية يوماً بعد يوم، وبالتالي يزداد الطلب على العقارات سواء للعيش فيها أو فتح مشروع تجاري، لذلك القطاع العقاري ينمو بشكل متصاعد ومستمر.
  2. القطاع العقاري مربح جداً: تركيا من أفضل الدول حول العالم من جانب الاستثمار في القطاع العقاري، وأفضلها في تحقيق المبيعات والأرباح، نظراً للعديد من العوامل والتسهيلات، وأبرزها الحصول على الجنسية التركية عبر الاستثمار العقاري. 
  3. البعد عن مشاكل التضخم المالي: من الممكن أن تعاني في الاستثمارات الأخرى من مشكلة تؤدي إلى خسائر فادحة، ولكن في الاستثمار العقاري توفر الكثير، حيث يُمكنك بيع العقار بالكامل والاستفادة من ثمنه في حالة عدم إيجاره لمدة طويلة.

Compare listings

Compare